غامبيا : بيان فخامة الرئيس أداما بارو بمناسبة قدوم العام الميلادى الجديد 2019

43614994_787797738219002_1654837829563318272_n
رسالة الرئيس بارو عشية عام 2019.
زملائي الغامبيين ، أصدقاء غامبيا ، المستمعين والمشاهدين المميزين. لقد وصلت عجلة عام آخر إلى دائرة كاملة مع اقتراب اليوم من نهاية عام 2018. في ضوء كل النجاحات المسجلة في هذا العام ، فإنه بكل فخر ورضا وتقدير ، أخصص هذه الرسالة للجميع. في ما يتعلق بالماضي ، كان عام 2017 تاريخًا في تاريخ البلد. لسوء الحظ كان عنده نغمات قاتمة. نأتي وجها لوجه مع واقع اقتصاد البلد. مع الكثير من الراحة ، سيتم تذكر عام 2018 في السنوات القادمة حيث قللنا العام من المخاوف وفتحنا أبواب النجاح والتقدم والتنمية والإلهام والتفاؤل المتجدد والأمل. العالم كله قد انفتح على غامبيا. شكرا لجميع الهيئات الدولية. سنبقى ممتنين لهم. من الواضح أن الخطط الواقعية ذات الأهداف والغايات والمؤشرات والاستراتيجيات الواضحة ضرورية للتنمية الوطنية. في ضوء ذلك ، كان إطلاق خطة التنمية الوطنية 2018-2021 أيضًا إنجازًا أساسيًا لهذا العام. أيضا الإصلاحات الناجحة التي بدأتها حكومتي. بطبيعة الحال ، لا يمكن للحياة أن تكون واهية في جميع الأوقات. كان 2018 جانبها المظلم. إن أحداث “فارابا بانتان” و “بوسومبالا” في المواجهة والمواقف في “SSHFC” مؤسفة. أثار التغيير الحكومي العام الماضي الكثير من التحريض السياسي والنشاط مع استمرار اكتساب الزخم في البلاد. تذكرنا نهاية كل سنة بأهمية الوقت وفيما يتعلق بكيفية انحرافها دون أن يلاحظها أحد  كيف نكبر ؟ كيف نصبح أكثر نضجا وأكثر حكمة؟. إنه يذكرنا بالحاجة الملحة لحضور مسؤولياتنا وواجباتنا. كما يقول المثل ، “الوقت لا ينتظر أي رجل” متمنيا كل يوم أكثر إشراقا ، وأكثر إنتاجية ومزدهرة العام المقبل. أدعو الله أن يواصل نجاح  الأمة و يبارك فى جهودنا ويمنحنا النجاح الدائم من خلال مساعدته الإلهية. أتمنى لكم جميعًا عام 2019 سعيدًا وهادئًا ومزدهرًا.